TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استحواذ "أجيليتي" على "مينزيز" في مراحله الأخيرة

استحواذ "أجيليتي" على "مينزيز" في مراحله الأخيرة
صورة تعبيرية
أجيليتي
AGLTY
-3.05% 254.00 -8.00
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

مباشر - محمد فاروقعلى ما يبدو أن إتمام استحواذ شركة ناشونال لخدمات الطيران "ناس" على كامل رأسمال شركة "جون مينزيز" المتخصصة بخدمات المطارات والمُدرجة ببورصة لندن، قد اقترب من مراحله الأخيرة.

قالت شركة أجيليتي للمخازن العمومية، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، إن "ناس" التابعة للمجموعة بنسبة 95%، قدمت مقترحاً نهائياً بشأن عرض نقدي مُحتمل للاستحواذ على كامل رأسمال "مينزيز" بقيمة 6.08 جنيه إسترليني لكل سهم، بحسب بيان للبورصة الكويتية يوم الاثنين.

وأوضحت "أجيليتي" في البيان أن مجلس إدارة شركة جون مينزيز أعرب عن استعداده للتوصية بعرض المقترح الجديد على مساهمي الشركة بشرط الاتفاق على آلية الموافقات التنظيمية المطلوبة لإتمام صفقة الاستحواذ.

وبناءً على ذلك، يجري مجلس إدارة "مينزيز" مناقشات مع شركة "ناس" فيما يتعلق بهذه الشروط، وسيُتيح لـ"ناس" إمكانية التواصل مع الإدارة والاطلاع على المعلومات الخاصة بالفحص النافي للجهالة تمهيداً لإتمام الصفقة.

وأعلنت "أجيليتي" يوم الخميس الماضي، أنها ستقوم بالاستحواذ على 13.2% من "مينزيز" بسعر 6.05 جنيه إسترليني للسهم بقيمة 73.4 مليون جنيه إسترليني (30 مليون دينار)؛ وذلك عبر إحدى الشركات التابعة لـ"أجيليتي" وهي شركة (أجيليتي ستراتيجيز هولدنغ ليميتد).

وذكرت "أجيليتي" أمس، أن "أجيليتي ستراتيجيز" قامت برفع حصتها في "جون مينزيز" إلى 19%؛ وذلك بعد الاستحواذ على 5.3 مليون سهم إضافي في الأخيرة بما يمثل 5.8% من إجمالي الأسهم المُصدرة.

الجدير بالذكر أن "أجيليتي" كانت قد أعلنت في 10 فبراير الجاري، رفض عرض الاستحواذ على كامل رأسمال "جون مينزيز"، والذي تم تقديمه من قبل "ناس" التابعة لـ"أجيليتي" بنسبة 95%.

ترشيحات:

"إس تي سي" الكويتية توقع اتفاقية تمويل مع "الوطني" بـ50 مليون دينار

بورصة الكويت ترتفع في الختام.. والسيولة تستعيد الزخم

"بنك بوبيان" يصدر صكوكاً أولية من فئة 200 ألف دولار

"زين" تُطلق منصة لخدمة كافة احتياجات الشركات الناشئة